رئيس جهة العيون: الإعتراف الفرنسي هو نتاج للعمل الدبلوماسي الجبار الذي يقوده الملك محمد السادس

0 63

 

 

أعلن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون في رسالة اليوم الثلاثاء أن فرنسا تعترف بمخطط المغرب بخصوص الحكم الذاتي لمنطقة الصحراء المغربية في إطار السيادة المغربية كأساس وحيد لحل دائم للقضية في تطور بالغ الدلالة والرمزية يتزامن مع احتفالات المملكة بالذكرى الخامسة والعشرين لعيد العرش.

وعلق حمدي ولد الرشيد رئيس جهة العيون الساقية الحمراء على حدث دعم فرنسا للوحدة الترابية للمملكة المغربية أن الموقف الفرنسي يأتي نتيجة للعمل الدبلوماسي الجبار الذي يقوده الملك محمد السادس لتكريس السيادة المغربية على الصحراء والمنافحة عنها منذ إعتلائه العرش.

وأشاد رئيس جهة العيون الساقية الحمراء حمدي ولد الرشيد في بالموقف الفرنسي وإصطفاف باريس إلى جانب ثوابت الأمة المغربية وقضيتها العادلة.

وشدد رئيس جهة العيون على أن الدعم الفرنسي هو نتاج لمساعي حثيثة قادها الملك محمد السادس من خلال مبادرة الحكم الذاتي بإعتبارها الأساس الوحيد والأوحد لتسوية هذا النزاع المفتعل.

وأضاف بأن موقف فرنسا ينضاف اليوم إلى سلسلة من المواقف إعتمدتها سلفا دول كبرى كالولايات المتحدة الأمريكية وإسبانيا وألمانيا وهولندا وبلجيكا.

وأوضح حمدي ولد الرشيد رئيس جهة العيون الساقية الحمراء أن القرار الفرنسي يأتي اليوم ليجسد السيادة الوطنية ويعترف بالجهود الكبيرة التي يقودها الملك محمد السادس والمملكة المغربية في أقاليمها الجنوبية سواء على المستوى السياسي من خلال توالي الإعترافات ودعم مبادرة الحكم الذاتي أو من خلال الأوراش والمشاريع الإقتصادية والإجتماعية وغيرها والتي تمت أجرأتها في سبيل ضمان العيش الكريم لساكنة الأقاليم الجنوبية وصون كرامتها.

وأكد حمدي ولد الرشيد أن الموقف الفرنسي دليل جديد على مصداقية وجدية المبادرة الملكية للحكم الذاتي والتي باتت تحظى اليوم بدعم 107 دولة من بقاع العالم وإعتراف صريح بالجهود المغربية المبذولة لطي الملف.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.