ٱل الدرهم سيبنون مسجدا يذكر فيه اسم الله يحمل اسم والدهم الراحل سي احمد الدرهم

0 202

 

 

 

إن المساجد هي بيوت الله تعالى على الأرض وهي أحب الأماكن والمواضع إليه سبحانه فيها يذكر اسمه وفيها يسبح بحمده وفيها يعبد المسلمون ربهم فينصبون أقدامهم ويتراصون صفوفا لا خلل فيها أو اعوجاج فتحل عليهم السكينة من ربّ العالمين وتحفهم الملائكة بأجنحتها ويفاخر الله تعالى بهم ملائكته.

لهذا حث الإسلام على بناء المساجد ورتب على ذلك الأجر الكبير من رب العالمين ففي الحديث أن من بنى لله بيتا بنى الله له بيتا في الجنة.

كما دعا إلى عمارة المساجد عمارة مادية ومعنوية.

وبراً بوالدهم الراحل وإحساناً له بعد موته وجه دحمان الدرهم رئيس مؤسسة سي احمد الدرهم الذراع الخيري لهولدينغ الدرهم الدعوة إلى عموم المواطنين لحضور حفل وضع حجر الأساس لبدء الأشغال في تشييد مسجد سيحمل اسم والدهم الراحل سي احمد الدرهم بمدينة الوحدة بالعيون حيث سيشرف عبد السلام بكرات والي جهة العيون الساقية الحمراء ونزار بركة وزير التجهيز والماء والمنتخبين ورؤساء المصالح الخارجية والأمنية والعسكرية على حفل وضع حجر الأساس بمناسبة الذكرى 25 لعيد العرش وذلك يوم غد الأحد 28 يوليوز 2024 على الساعة العاشرة صباحا.

إن إضافة أبناء الدرهم إسم والدهم الراحل إلى المسجد جائزة شرعاً وهي إضافة تمييز لا تمليك فوالدهم لا يملك المسجد وإنما يتميز المسجد هذا عن غيره بتسميته.

فطوبى لأبناء الدرهم لبناءهم لله بيتا سيصلهم ويصل إلى والدهم أجره ليل نهار صلاة للرحمن وذكر وقرآن ودعوة ودعاء.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.