البرلماني محمد عياش: القرار الفرنسي يعزز قوة ومتانة الموقف المغربي من قضيته الوطنية الأولى ويدعم الإجماع الدولي حولها

0 133

 

أعلن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون في رسالة اليوم الثلاثاء أن فرنسا تعترف بمخطط المغرب بخصوص الحكم الذاتي لمنطقة الصحراء المغربية في إطار السيادة المغربية كأساس وحيد لحل دائم للقضية في تطور بالغ الدلالة والرمزية يتزامن مع احتفالات المملكة بالذكرى الخامسة والعشرين لعيد العرش.

ورحب محمد عياش البرلماني عن حزب التجمع الوطني للأحرار عن العيون ورئيس المجلس الجماعي لفم الواد بالقرار الفرنسي الجديد الذي يعزز قوة ومتانة الموقف المغربي من قضيته الوطنية الأولى ويدعم الإجماع الدولي المؤيد للجهود الرامية إلى إيجاد حل نهائي للنزاع.

وثمن عياش قرار الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون الذي أعلن عنه في رسالة موجهة إلى الملك محمد السادس والذي قال فيها بأنه يعتبر أن حاضر ومستقبل الصحراء يندرجان في إطار السيادة المغربية.

وأكد عضو المكتب السياسي لحزب التجمع الوطني للأحرار أنه تلقى بارتياح بالغ نص البلاغ الصادر عن الديوان الملكي بشأن رسالة الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون خصوصا أنها تزامنت الاحتفالات بالذكرى الـ25 لتربع صاحب الملك محمد السادس على عرش المملكة المغربية.

وأشار البرلماني محمد عياش إلى أن هذا الموقف الواضح من الجمهورية الفرنسية يجسد عمق الروابط التاريخية التي تجمع بين الشعبين والبلدين ويفتح آفاقا جديدة لتعزيز روح التعاون والإخاء بينهما.

وأبرز عياش بأن هذا التوجه يعتبر خطوة إيجابية في مسار دعم السيادة المغربية على كامل ترابها وذلك تماشيا مع الدينامية التي يقودها الملك محمد السادس.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.