انتخاب سعيد زريبيع رئيس فيدرالية مهنيي السينما بالصحراء في أعلى هيئة للصناعات السينمائية بالمغرب

0 67

 

تعزز المشهد الثقافي بالمملكة بتأسيس “جامعة الصناعات السينمائية والسمعية البصرية بالمغرب”.

وتم انتخاب المنتج والمخرج السينمائي رئيس فيدرالية مهنيي السينما والسمعي البصري بالصحراء “سعيد زريبيع” بالإجماع ضمن المكتب التنفيذي لهذه الجامعة و أسندت إليه مهمة نائب أمين المال ضمن تشكيلة المكتب التنفيذي.

وتم تأسيس هذه الجامعة ككيان موحد بهدف تعزيز التعاون والارتقاء بصناعة السينما والسمعي البصري في المملكة وتحقيق تنمية مستدامة لهذا المجال الحيوي وتضم هذه الجامعة أهم “الإطارات” المهنية على الصعيد الوطني وجاء تشكيل المكتب المسير للجامعة من نخبة من الأسماء البارزة في القطاع وهم: عمر كاملي رئيساً وعبد الإله الجوهري نائباً اول للرئيس ونبيل عيوش نائباً ثاني للرئيس ومحمد بن الغوات كاتباً عاماً وأيوب المحجوب نائباً للكاتب العام والحسين حنين أميناً للمال وسعيد زريبع نائباً لأمين المال ومحمد العلوي الحسني مستشاراً وبوشتى إبراهيمي مستشاراً.

 

 

وقال سعيد زريبيع رئيس فدرالية مهنيي السينما والسمعي البصري بالصحراء بأن مستقبل السينما في المملكة المغربية يبدو واعدا أكثر من أي لحظة مضت وتزداد الحاجة إلى تعزيز المشهد السينمائي بمختلف عناصره وخصوصا تنمية قدرات الصنّاع في مختلف مواقعهم.

وأضاف بأن السينما لا تولد في المغرب اليوم وليست تجربة جديدة لكنها تدخل في طور احترافي غير مسبوق وتنمو في سياق اجتماعي وثقافي متميز عما سبقه حيث تتحرك مصحوبة بمسارات تقدم عام في البلاد نحو الانفتاح على العالم والتوسع في المشاريع الاقتصادية وتنمية الثقافة والسياحة والترفيه بوصفها صناعات مستدامة وإعادة بناء تكوينها الاجتماعي بما يشمله ذلك من تعزيز قيمها ودعم حيويتها وتحسين جودة الحياة فيها.

وأكد بأن فدرالية مهنيي السينما والسمعي البصري بالصحراء التي يرأسها انضمت لهذه الجامعة وحازت عضويتها لأنها الأكثر تمثيلية بالصحراء وهي تترافع وتعمل وتنتج وتسويق و في الميدان محليا ووطنيا ودوليا.

وختم زريبيع قائلا بأنه لكل هذا أوجدنا هذا الإطار الجامع وهو جامعة الصناعات السينمائية والسمعية البصرية بالمغرب كجبهة موحدة خدمة لبلادنا.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.